أخبارأخبار االسودان

ما زالت في منصبها ..أساتذة ومهتمون يطالبون بإقالة مديرة جامعة الخرطوم 

الخرطوم: الطيب عبد الرحمن الفاضل

طالب الدكتور عصمت محمود أحمد عضو هيئة التدريس بجامعة الخرطوم طالب مديرة الجامعة بتقديم استقالتها والترجل عن أمر قيادة جامعة الخرطوم.

وقال عصمت في تغريدة له: “من أجل مصلحة أكثر من عشرين ألف طالب وطالبة بالجامعة في مستوى البكالوريوس، ومن أجل مئات الآلاف من أفراد الأسر السودانية الذين يهمهم أمر هؤلاء الطلاب ومستقبلهم”..وتابع “التمس من السيدة مديرة جامعة الخرطوم تقديم استقالتها والترجل عن أمر قيادة جامعة الخرطوم”.ونبه د.عصمت إلى أن الوطن والجامعة والأبناء وأسرهم لا يستحقون كل هذا الألم والفشل.

وكانت أنباء قد راجت، الشهر الماضي، في المواقع الإخبارية السودانية عن صدور قرار من رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان بإعفاء مديرة جامعة الخرطوم د.فدوى عبد الرحمن من منصبها، وعزته إلى مصادر، بعد تعليق الجامعة الدراسة لمدة يومين، تضامنا مع العصيان المدني الذي دعت له لجان المقاومة وتجمع المهنيين، عقب مقتل 7 من المتظاهرين في احتجاجات 17 يناير.

يُشار إلى أن جامعة الخرطوم لها ما يقارب العامين تعمل بصورة جزئية، لأسباب غير مقنعة لكثير من الطلاب وأسرهم والوسط الأكاديمي، وأصدرت مديرة جامعة الخرطوم العديد من القرارات التي لم تكن في مصلحة الجامعة ولا الطلاب ولا الأساتذة، بحسب مهتمون بالجامعة.

وقال المهندس على جعفر، وهو خريج الجامعة، وباحث أكاديمي معلقا على إغلاق الجامعة: ” لن تفتح فدوى طه جامعة الخرطوم حتي القيامة أو تُقال، لم أر اتفاق أثناء فترات دراستي ودراسة أبنائي الآن، ومن متابعتي لم أجد اتفاق بين كل المهتمين بجامعة الخرطوم، على اختلاف توجهاتهم، على فشل مديرة للجامعة، مثلما اتفقوا على فشل فدوى طه كمديرة للجامعة!!.. وأضاف: “تترك القضايا الأساسية مثل حل المشاكل التي أدت إلى إضراب الأساتذة، وتنشغل بقضايا غريبة في ترتيب الأولويات”.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى