أخبارأخبار االسودان

اجتماع بالقصر الجمهوري يبحث أوضاع داخليات الطلاب

الخرطوم: الطابية
بحث اجتماع بالقصر الجمهوري برئاسة عضو مجلس السيادة، عبد الباقي الزبير، بحضور مدير صندوق رعاية الطلاب، بحث أوضاع داخليات الطلاب، وتطرق اللقاء كذلك لعدد من القضايا التي تهم الصندوق والطلاب بولاية الخرطوم.
وأوضح مدير الصندوق، حسين سليمان، في تصريح صحافي أن مشكلة السكن تعد من المشكلات التي ظلت تؤرق الطلاب طويلاً، مبينا أن صندوق ولاية الخرطوم يستضيف 34 ألف طالب وطالبة، ويعاني من فجوة سكنية في حدود 11 ألف طالب وطالبة تتطلب مضاعفة الجهد لمقابلة هذا العدد الكبير، بجانب مشاكل الترحيل بسبب تعطل مواعين النقل المتمثلة في 11 بصا، في حين أن حاجة الصندوق تتمثل في 54 بصاً، للاضطلاع بدوره في ترحيل الطلاب.
وأضاف أن اللقاء تناول أيضا مشكلة الخبز لوجبات الطلاب، مبينا أن الصندوق يحتاج إلى 189 جوال دقيق بسعر التكلفة، حتى يستطيع توفير الخبز للطلاب في الداخليات. وقال إن عضو المجلس السيادي وعد بالتدخل لمعالجة هذه المشكلة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.
وأبان حسين، أن الصندوق يعاني أيضا من مشكلة الكهرباء حيث ارتفعت نسبة الصرف على الكهرباء في الداخليات من 9 ملايين جنيه في الشهر إلى 27 مليون جنيه، والتي يعجز الصندوق عن سدادها، مما يتطلب تدخل الجهات المسؤولة، مضيفاً أن عضو مجلس السيادة وعد بحل هذه المشكلة بالتشاور مع الجهات المختصة.
وأشار إلى تطرق اللقاء لمشكلات الصرف الصحي في الداخليات ومشروع الكفالة المباشرة للطلاب والتي ظلت متوقفة منذ فترة.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى