أخبارأخبار االسودان

حميدتي: السودان في مفترق طرق ولا حل إلا بالانتخابات

الخرطوم: الطابية

أكد نائب رئيس مجلس السيادة، محمد حمدان دقلو حميدتي، أن الوضع الذي تعيشه البلاد يضعها على مفترق طرق تكون أو لا تكون، بسبب انتشار الفتن وتنامي خطاب الكراهية والعنصرية والجهوية.

وقال حميدتي خلال مخاطبته الإدارية الأهلية، اليوم السبت، أن البعض ظل يثير الأحقاد بين السودانيين من أجل تحقيق مفاهيم وأجندة خاصة دون مراعاة استقرار البلاد، وسلامتها.

وأكد أهمية توافق الأحزاب السياسية على رؤية موحدة تحقق مصلحة البلاد، وأضاف أن أي انتخابات لا يمكن أن تجرى بدون الأحزاب السياسية، و تأسف على التراجع الكبير الذي أصاب البلاد بسبب الخلافات، منوهاً إلى أن توافق السودانيين من شأنه إعادة السودان إلى وضعه الطبيعي.

وأشار إلى أهمية قيام الإدارة الأهلية بواجبها التاريخي ، بالتواصل مع جميع المكونات السياسية والاجتماعية لإقناعها بالسير في اتجاه الوفاق الوطني، وأكد أن الجميع سيواجهون من يرفض الوفاق و يعملون على وتعريته أمام الشعب، مضيفاً أن الحل الحاسم لأزمة السودان لا يتم إلا عبر صناديق الانتخابات.

وقال حميدتي أنهم وافقوا على المشاورات التي أطلقها رئيس بعثة اليونيتامس على أن يكون فولكر مسهلاً وليس وسيطاً بين الأطراف، قاطعاً بعدم معاداتهم أو رفضهم للمجتمع الدولي و إنما رفضهم للتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد.

ودعا حميدتي، الإدارات الأهلية إلى ضرورة دعم ومساندة التوافق الوطني بالبلاد، مشدداً على أهمية حياديتها وعدم انحيازها لأي طرف.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى