أخبارأخبار االسودان

روسيا: يجب وقف التدخل في الشؤون الداخلية للسودان..الشعب السوداني يجب أن يقرر مصيره

وكالات: الطابية
أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الاثنين، مساندة بلاده لوقف التدخل في الشؤون الداخلية للسودان، وحق الشعب السوداني في أن يقرر مصيره، مشدداً على أهمية منع ظهور بؤرة صراع جديدة في إفريقيا.
وقال لافروف، في سياق تعليقه على الوضع في السودان خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته من غينيا بيساو، قال:”ننطلق من أنه من الضروري وقف أي تدخل في الشؤون الداخلية لهذا البلد، وننطلق من فرضية أن الشعب السوداني يجب أن يقرر مصيره“.
وأضاف لافروف، بحسب وكالة سبوتنيك، قائلا: ”هذا هو مبدأنا الأساسي ونأمل أن يدرك كل من يحاول الآن مقاومة هذا المبدأ مسؤوليته لمنع ظهور بؤرة صراع خطيرة أخرى، بؤرة لزعزعة الاستقرار في القارة الأفريقية التي طالت معاناتها “.
ودعت روسيا جميع القوى السياسية في السودان إلى حل الخلافات القائمة بالوسائل السلمية على أساس حوار وطني، والامتناع عن أي عمل من شأنه أن يؤدي إلى تصعيد التوتر.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ، قائلة”ندعو جميع القوى السياسية في هذا البلد إلى حل التناقضات القائمة بالوسائل السلمية على أساس حوار وطني واسع، والتخلي عن أي عمل من شأنه أن يؤدي إلى تصعيد التوترات في المجتمع السوداني“.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى