أخبارأخبار االسودان

بتخفيض 30% المؤسسة الوطنية تطرح مستلزمات المدارس عبر معرضها ابتداء من الأحد

الخرطوم: الطابية
أعلن المدير العام لأسواق المؤسسه التعاونيه الوطنيه اللواء عادل العبيد طرح المستلزمات المدرسيه عبر معرضها بأسواقها ببحري ابتداء من الأحد المقبل بتخفيض بنسبه ٣٠٪عن الأسواق.
وأكد العبيد في حديثه للصحفىين استعداد المؤسسه لتخفيف العب المعيشي عن المواطنين وتوفير المستلزمات الضروره بأسعار مقبولة، وأشار إلى توفير مستلزمات مدرسية عاليه الجوده وبأسعار مخفضه مراعاة لظروف المواطنين والضغوط الاقتصادية، نافياً إنشاء الأسواق لأغراض سياسية، وقال نسعى لدعم المواطن بشكل أساسي.
وجزم مدير المؤسسة التعاونية بأن السوق لم يفقد أهدافه التي قام من أجلها ولا بريقه، وأشار إلى أن فروقات الأسعار بين المؤسسة والأسواق الأخرى واضحة، إلى جانب ثباتها، وقال إن الظروف الاقتصاديه تمنع أي جهة (شركات. مصانع) أن تحافظ على ثبات الأسعار بيد اننا قطعنا على أنفسنا عهد بثبات فروق الأسعار ما بين ٢٥ إلى ٣٠٪. مشدداً على استمرار الرقابة على المنتجين للبيع بأسعار المصنع، منعاً لأي تجاوزات مع الالتزام بتوفير الخدمات من كهرباء ومياه ونظافة بدون أي أعباء على الشركات والمنتجين.
ودعا العبيد لتنفيذ المقترح بربط الأسواق بالخط الساخن للكهرباء، تفاديا لتلف السلع والمنتجات جراء القطوعات المستمره للكهرباء، وأقر بأن تكلفه التشغيل عالية، وقال حريصون على تهيئة الأوضاع داخل الأسواق.
وكشف العبيد عن تنسيق المؤسسة مع وزاره الصناعة لإعاده تشغيل مخابز فيستفال التركيه التي تنتج ١٢٠٠ قطعه خبز للمساهمة في حل أزمة الخبز، داعيا لربط المخابز بالخط الساخن لتوفير الكهرباء، معلنا الشروع في فتح منافذ بالمحلات لبيع الخبز المدعوم.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى