أخبارأخبار االسودان

الفيضانات المميتة والأمطار تجتاح معسكرات اللاجئين الروهينجا ببنغلاديش

وكالات: الطابية
يعاني اللاجئون الروهينجا المسلمون، من الفيضانات المميتة والانهيارات الأرضية، التي تسببت بها الأمطار الموسمية والرياح العاتية في مواقع معسكراتهم ببنغلاديش.
وقالت مفوضية شؤون اللاجئين بالأمم المتحدة إن ثلاثة أيام من الرياح العاتية والأمطار الموسمية الغزيرة على مواقع اللاجئين مترامية الأطراف في كوكس بازار في بنغلاديش حصدت أرواح لاجئين من الروهينجا وأحدثت الخراب والدمار.
وكشفت التقارير الأولية أن ما يقدر بنحو 2,500 مأوى تضرر أو دُمر، وقد أثر ذلك على أكثر من 12,000 لاجئ في الساعات الأربع والعشرين الماضية وحدها. وأفادت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين بهطول ما يقرب من قدم من الأمطار على المخيمات التي تستضيف أكثر من 800,000 من لاجئي الروهينجا.
وأشارت الوكالة الأممية إلى أن “هذا ما يقرب من نصف معدل هطول الأمطار الشهري لشهر يوليو في يوم واحد.”
منذ أغسطس 2017، فرّ حوالي 700,000 من أقلية الروهينجا المسلمة من العنف في ميانمار، وعبروا الحدود إلى كوكس بازار في بنغلاديش، وانضموا إلى مئات الآلاف الآخرين الذين استقروا بالفعل في مخيمات مكتظة هناك. وذكرت وسائل الإعلام الإخبارية أن ما لا يقل عن 11 شخصا لقوا حتفهم وتم تشريد الآلاف مرة أخرى.
ومع استمرار موسم الرياح الموسمية على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة، حذرت المفوضية من توقع المزيد من الأمطار الغزيرة، مما يهدد بسقوط المزيد من الضحايا.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى