أخبارأخبار االسودان

في عيده السابع والستين.. الجيش السوداني يعلن عن احتفالات غير تقليدية

الخرطوم: الطابية
أعلن الفريق الركن منور عثمان نقد نائب رئيس هيئه الاركان بان احتفالات القوات المسلحة بالعيد الـ(67) والذى يقام في الرابع عشر من أغسطس سنويا سيكون هذا العام على نمط غير تقليدي ويصطحب معه الابداع والفكر.
جاء ذلك لدى مخاطبته ظهر اليوم بهيئه الاركان المشتركه قادة الاعلام والفكر بوسائل الاعلام المقروء والمسموع والمرئي الى جانب كتاب الاعمده.
واشار في حديثه إلى ان هذا اللقاء ياتي في اطار المشورة في اعداد برنامج الاحتفال بالتعاون مع الاعلاميين مبينا أن الاحتفال له اهميه خاصه هذا العام بعد انتصار ثورة ديسمبر المجيده، وحيا في هذا الصدد شباب الوطن الواعد، مؤكداً انحياز القوات المسلحة التام لتطلعات الشعب وإرادته.
من جانبه نادى الفريق الركن عصام الدين كرار رئيس اللجنه العليا للاحتفال بضروره تنسيق الجهود والتعاون لإخراج الاحتفال بثوب يظهر التلاحم والتكاتف بين القوات المسلحه والشعب، واكد كرار بان القوات المسلحه ظلت وستظل صمام الامان للشعب بكل مكوناته لتحقيق شعارات الثورة في الحريه والسلام والعداله.
تأسست نواة الجيش السوداني الحديث قبل عام 1955م، وعرف آنذاك بـ (قوة دفاع السودان)، وكانت تتكون من عدد من الجنود السودانيين تحت إمرة الجيش البريطاني المحتل، وبعد العام 1956، عندما استقل السودان عن الحكم الثنائي الإنجليزي المصري، تم تكوين جيش وطني جديد بكافة فرقه؛ ابتدا بفرقة المشاة ثم البحرية والجوية، وعرف باسم الجيش السوداني.
وعرف الجيش السوداني بخبرته القتالية الطويلة فقد ظل في وضعية قتالية منذ (الحرب العالمية الثانية) وفترة ما بعد الاستقلال بسبب التمرد والحروب الأهلية المتقطعة، التي أكسبته الكثير من ربط الجأش والانضباط تحت كل الظروف.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى