أخبارأخبار االسودان

الخرطوم تحقق في قضية إجلاس أجانب لامتحان الشهادة السودانية

الخرطوم: الطابية
أصدر مدير عام التعليم بولاية الخرطوم محمد إبراهيم قراراً بتشكيل لجنة تحقيق حول قضية إجلاس طلاب أجانب بمحلية جبل أولياء في امتحانات الشهادة السودانية.
وحدد القرار الأستاذ بابكر بخيت رئيساً، وعبد الكريم حسن عضواً، بجانب عضوية كل من ممثل شؤون العاملين وممثل الإدارة القانونية بالوزارة. وبحسب القرار فإن مهام اللجنة تتمثل في التقصي في أسباب تسجيل الطلاب والطالبات المعنيين بالمدارس المعنية والتحقيق مع إدارات المدارس المعنية، والتحقيق مع إدارات التعليم وشؤون الطلاب والامتحانات بالمحليات و الولاية وكل من له صله بالقضية.
وطالب القرار بأن ترفع اللجنة تقريرها إلى المدير العام للوزارة خلال (3) أيام من تاريخ تشكيلها، ونوه القرار إلى أنه من حق اللجنة أن تستعين بمن تراه مناسباً في أداء مهمتها.
وفي السياق أصدر رئيس اللجنة العليا لامتحانات الشهادة الثانوية بالولاية مدير المرحلة الثانوية بابكر بخيت قراراً بإيقاف عدد من مديري المدارس المخالفة للوائح إجلاس الطلاب الأجانب من أعمال الامتحان فوراً؛ وهم مدير مدرسة حمود الفاضل الثانوية بنين بمحلية جبل أولياء، ومدير مدرسة لواء العلم الخاصة للبنات بمحلية جبل أولياء، ومدير مدرسة الملك فهد الخاصة للبنين بمحلية بحري، ومدير مدرسة النهضة الثانوية بنين بمحلية جبل أولياء.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى