أخبارأخبار االسودان

سقوط أرقام جلوس 13 طالباً في امتحان الشهادة بالخرطوم.. وتوضيح من وزارة التربية

الخرطوم: الطابية
أقرت وزارة التربية والتعليم بالخرطوم، بسقوط أرقام جلوس 13 طالباً في امتحان الشهادة الثانوية السودانية، هذا العام، في 3 محليات، وهو أمر يحدث للمرة الأولى في تاريخ الامتحانات في السودان.
وقال مدير المرحلة الثانوية بالولاية، بابكر بخيت في تصريحٍ له ، إنّ عدد أرقام الجلوس التي سقطت في محلية بحري بلغت 6 حالات، فيما بلغت في محلية أم بدة 5 حالات، و حالتان في محلية الخرطوم.
وقالت الوزارة إنها أجرت معالجات للطلاب الذين سقطت أرقام جلوسهم، وجلسوا للامتحان بعدها. ولكن أسرة طالب يدعى يوسف أبو القاسم، قالت إن ابنها مُنع من الجلوس لامتحان التربية الإسلامية، بسبب سقوط رقم جلوسه، وكشفت أسرة الطالب عن أنّها تنّقلت بين إدارات التعليم المختلفة لمعالجة المشكلة في الأيام الماضية، لكنّ امتحان التربية الإسلامية كان قد إنتهى وفقد الطالب فرصته.
وأكدت الأسرة، في تصريحٍ، أنّها عازمة على تقديم شكوى رسمية تجاه المدرسة والكنترول في وزارة التربية والتعليم، لأنّ تصرّف المدرسة تسبّب في سوء الحالة النفسية للطالب لضياع عامٍ كاملٍ عليه.
وانطلقت أمس السبت، في جميع ولايات السودان، امتحانات الشهادة الثانوية بإجمالي 522 ألف و 356 طالبًا و طالبة وفق إحصائياتٍ رسمية.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى