أخبارأخبار االسودان

صغيرون تلتقي وفداً من أساتذة جامعة السودان المحتجين على إقالة لجنة التمكين زملاء لهم

الخرطوم: الطابية
تسلمت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفسور انتصار صغيرون الزين، ، مذكرة احتجاجية، من وفد أساتذة كلية علوم الحاسوب وتقنية المعلومات بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، التقتهم بمكتبها بالوزارة ظهر أمس الاثنين.
وتختص المذكرة التي سلمها وفد الأساتذة للوزيرة، بقرار لجنة إزالة التمكين إنهاء خدمات بعض الأساتذة المتميزين من جامعة السودان من كليات مختلفة، وذلك في أعقاب وقفة احتجاجية نفذها، يوم الأحد، جمع من الأساتذة والطلاب وبعض خريجي الجامعة، رفضاً للقرار الغاشم.
وفي السياق، التقت الوزيرة اللجنة المكلفة بإزالة التمكين بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا برئاسة نائب مدير الجامعة، واستلمت منهم حيثيات قرارات لجنة التفكيك بالجامعة، كما تسلمت الوزيرة مذكرة من بعض الأساتذة الذين تم إنهاء خدماتهم بالجامعة.
وقالت الوزيرة أن قرار لجنة التمكين بالجامعة استند إلى قرار اللجنة العليا لتفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989م وإزالة التمكين، القاضي بإنهاء خدمة جميع الدستوريين السابقين، ولكنها أكدت أن الوزارة، لم تصلها صورة من هذا القرار ، مشددة على أن الوزارة تقف على مسافة متساوية من الجميع ويهمها تحقيق شعار الثورة: حرية.. سلام ..عدالة.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى