أخبارأخبار االسودان

خبير مصرفي: المصارف السودانية تواجه مشكلة ضعف رؤوس الأموال

الخرطوم: الطابية
كشف خبير مصرفي عن مشكلة تواجه المصارف السودانية، وهي مشكلة ضعف رؤوس الأموال، مما يتطلب إصلاحاً عاجلاً في القطاع المصرفي، بقرارات حكومية صارمة.
وقال الخبير المصرفي فاروق كمبريسي، في لقاء مع قناة (سودانية 24) أمس الأحد، إنه لمواجهة هذه المشكلة لا بد من دمج البنوك الحكومية المتشابهة ودمج البنوك المتخصصة، ويتطلب هذا الإجراء تشكيل فريق عمل من الخبراء لإجراء الدراسات اللأزمة.
وطالب كمبريسي، بوضع خطة عمل واضحة ومرنة للمصارف، حتى تكون جاذبة في حالة تقوية رؤوس الأموال، موضحاً أن هذا الأمر يتطلب قراراً حكومياً صارماً، ويقول إن القطاع المصرفي بحاجة لإصلاح ويتطلب ايضا مكافحة الفساد وتوجيه التمويل للقطاعات المنتجة بشكل أمثل.
وتتطلع الحكومة إلى أن يسهم مؤتمر باريس، الذي تبدأ أعماله اليوم الاثنين ويستمر لمدة يومين، إنعاش الاقتصاد السوداني، من خلال ما يحصل عليه من منح، بالإضافة إلى جذب الاستثمارات الناحجة، حيث يقدم السودان (18) مشروعاً قومياً للاستثمار في مختلف المجالات قطاعات بينها الطاقة، البنى التحتية، النقل، الاتصالات والثروة الحيوانية.كما سيخوض نقاشات لبدء عملية إعفاء الديون في إطار مبادرة الدول الفقيرة المثقلة بالديون (هيبك)”.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى