أخبارأخبار االسودانفيديوميديا

في ذكرى فض اعتصام القيادة .. معظم شوارع العاصمة مغلقة بالمتاريس

الخرطوم: الطابية
أحياء ناشطون الذكرى الثانية لـ (فض اعتصام القيادة العامة)، الذي يوافق اليوم 29 رمضان، بإغلاق الشوارع في عدد كبير من أنحاء العاصمة الخرطوم، بالمتاريس والإطارات المشتعلة، منذ الصباح الباكر.
وأصبحت حركة مرور السيارات متعثرة، خاصة مع إغلاق الجيش أمس الاثنين، محيط القيادة العامة للقوات المسلحة بالخرطوم، وجميع الشوارع المؤدية إليها، منعاً لقيام إفطار جماعي دعت أسر شهداء فض الاعتصام مساء اليوم الثلاثاء، بساحة القيادة العامة.
ودعت قوى سياسية، على رأسها الحزب “الشيوعي”، السودانيين إلى التظاهر في ذكرى فض “اعتصام القيادة”، واحتلال الشوارع، وقال الحزب الشيوعي في بيان له ” لتحتل الجماهير الشوارع بشكل سلمي ومنظم وبشعارات ثورية مماثلة للشعارات التي لاذت بها الجماهير في حراكها المستمر منذ بدايته في 19 ديسمبر 2018م.
ويعتقد أغلب المواطنين السودانيين، أن أسلوب إغلاق الشوارع، الذي ينتهجه المتظاهرون، لا يحرك ساكناً في الحكومة، ولا يؤثر فيها، وإنما يتضرر منه المواطن بشكل أساسي، حيث تتعطل مصالح الناس، خاصة ويتعذر عليهم الخروج لقضاء حاجاتهم الضرورية، بينما لا تعبأ السلطات الرسمية بهذا النوع من الاحتجاج ما دام بعيداً عنها.
وأسفرت عملية فض اعتصام القيادة العامة، التي قامت بها قوات نظامية مشتركة في 29 رمضان 1440هـ، الموافق 30 يونيو 2019م، أسفرت عن مقتل 66 شخصا، بحسب وزارة الصحة، فيما قدر تحالف “قوى إعلان الحرية والتغيير” (قائد الحراك الشعبي آنذاك) القتلى بـ 128، بجانب أعداد كبيرة من الجرحى والمفقودين.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى