أخبارأخبار االسودان

غرفة طوارئ بالولاية الشمالية لمتابعة أزمة الصاروخ الصيني المتوقع سقوطه صباح اليوم

دنقلا: الطابية
كونت حكومة الولاية الشمالية، غرفة طوارئ لإدارة أزمة الصاروخ الصيني”لونغ مارش 5 بي” الخارج عن المسار، المتوقع سقوطه صباح اليوم بشمال السودان، والعمل في متابعة ورصد المستجدات وكافة المعلومات الواردة من المركز بخصوص مسار الصاروخ.
وكشف الناطق الرسمي بإسم الغرفة د.أبوذر محمد علي، في بيان، أن معلومات وارده من لجنة الطوارئ بوزارة الصحة الاتحادية، وعبر اتصال مباشر من وزير الصحة الإتحادي د.عمر النجيب، بخصوص خروج الصاروخ الصيني عن مساره، واستناداً على تلك المعلومات شرعت حكومة الولاية الشمالية، وبقرار من والي الولاية امال محمد عز الدين، ووزارة الصحة والتنمية الاجتماعية واللجنة الأمنية بالولاية، والأجهزة النظامية، ولجان المقاومة، وقوي الحرية والتغيير، شرعت في لجتماعات عاجله لوضع الترتيبات اللأزمة بشأن الصاروخ الخارج عن المسار وتلافياً لأي آثار قد تحدث جراء سقوط الصاروخ بإحدى مناطق الولاية.
وأكدت الغرفة جاهزيتها مع الحكومة المركزية لأي تدخلات حال وقوع الأزمة، ودعت المواطنين بمتابعة مستجدات الأحداث عبر الأجهزة الإعلامية الرسمية بالولاية.
ومنذ نحو أسبوع أطلقت الصين الصاروخ إلى الفضاء حاملاً مكونات لمحطتها الفضائية الدولية، لكنها فقدت السيطرة عليه بعد وصوله إلى الفضاء وصار يهيم خارج الأرض ومن المتوقع أن يسقط خلال الساعات المقبلة.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى