أخبارثقافة

الروائي السوداني حامد الناظر يصل للقائمة الطويلة للبوكر العالمية للرواية العربية

الخرطوم :نجاة
وصل الروائي السوداني حامد الناظر للقائمة الطويلة لجائزة الرواية العربية ” البوكر” العالمية المختصة بالرواية العربية، التي أعلنت أمس الاول الاثنين، لهذا العام في دورتها الرابعة عشر.
وأعلنت رواية “عينان خضراوان” لحامد الناظر ضمن الروايات التي تضمنتها القائمة الطويلة للبوكر .. وقد تضمنت القائمة الطويلة 16 رواية صدرت في الفترة من يوليو 2019 – أغسطس 2020، وجري اختيار هذه الروايات من جملة 121 رواية تقدمت للجائزة التي يتنافس عليها الكتاب، وتبلغ قيمتها 50 ألف دولار أمريكي، حيث وصل إلى القائمة الطويلة 16 كاتباً من 11 بلدا تتراوح أعمارهم (31 – 75).
وسبق للناظر أن وصل للقائمة الطويلة للبوكر في دورات سابقة عن روايتيه “فريج المرر” و”الطاؤوس الأسود”
يُشار إلى أن الجائزة العالمية للرواية العربية “البوكر ” هي جائزة سنوية تختص بمال الإبداع الروائي باللغة العربية، وترعاها (مؤسسة جائزة بوكر) بلندن، بينما تقوم دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي بدعم الجائزة ماليا .
وقال رئيس لجنة تحكيم الجائزة شوقي بزيع ” استطيع أن أجزم بأن ما حصلنا عليه من حصاد سردي وفير ما هو إلا الثمرة الطبيعية للتحالف غير المحمود بين جائحة الكوفيد 19، التي اقفلت أمام الكتاب أبوابها كلها باستثناء باب اللغة، وبين جائحة النظام العربي الرسمي المحصن بكل أشكال الفساد والاستحواذ “.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى