أخبارأخبار االسودان

التعليم العالي تنفي ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية عن تخفيض القبول بالجامعات

الخرطوم: الطابية
نفت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، أ.د انتصار صغيرون، في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، نفت خبراً نشرته وكالة السودان للأنباء (سونا)، قبل أيام، بتخفيض أعداد المقبولين للجامعات السودانية لهذا العام.
وقالت صغيرون في تغريدتها “ترأست يوم الأحد الماضي اجتماع الأعداد المخططة للقَبول، مع مديري الجامعات الحكومية والخاصة، نوقش في الاجتماع الأعداد المخططة للقبول في كل جامعة على حدا، وفقًا لإمكانياتها وقدرتها الاستعابية مستصحبين تقارير اللجان العلمية”، وأضافت “لم يكتمل النقاش حول كل الجامعات نظرًا لعدم حضور بعضها وعليه سوف يتواصل النقاش في الاجتماع القادم خلال الأسبوع الجاري. وتابعت “لم يتم من جانبنا نشر أي معلومة عن الأعداد المخططة للقَبول للعام الدراسي الجديد وعليه ما يشاع في بعض الوسائط غير صحيح”.
وكانت سونا قد نشرت يوم الاثنين، خبراً مفاده أن اجتماعًا للجنة قبول التعليم العالي ترأسته الوزيرة، أمَّن على تجميد عدد من الكليات التطبيقية والنظرية لهذا العام، مثل كليات الهندسة والأسنان، مع تخفيض عدد الطلاب المقبولين في برامج الطب والصيدلة والمختبرات والأسنان وبعض الكليات النظرية بنسبة (5.4)% عن العام السابق، بالإضافة إلى دمج عدد من التخصصات والشُعب الدراسية في كليات كالتربية والزراعة والآداب والسياحة والفندقة.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى