أخبارأخبار االسودانأخبار العالم

تحت حماية الشرطة .. أكثر من 100 مستوطن يهودي يقتحمون المسجد الأقصى

وكالات: الطابية
قالت دائرة الأوقاف بمجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين، إن 115 مستوطناً إسرائيلياً اقتحموا، الخميس، المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وتجولوا في باحاته، وتحديدا في صحن قبة الصخرة المشرفة.
وأفادت الدائرة، بأن المستوطنين انطلقوا من باب المغاربة، بحماية العشرات من شرطة الاحتلال وعبر مجموعات متتابعة، وقاموا بعرض خرائط تتعلق بالهيكل المزعوم، وأشارت إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تسجل فيها اقتحاماً فردياً للمستوطنين بحماية شرطة الاحتلال، منذ بداية الاقتحامات المنظمة للأقصى عام 2003، وقالت إن شرطة الاحتلال قامت بمراقبة تحركات المقتحمين وتغطيتها بشكل مريب، معتبرة أن ذلك ينذر بمخطط تهويدي يسمح بتنظيم الاقتحامات بشكل مختلف عمّا سبق.
وحذر مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين، من ’’محاولات سلطات الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ مزيد من أعمال التهويد بحق مدينة القدس المحتلة، ومحاولات إحداث تغيير في وجهها الحضاري والتاريخي والجغرافي، لفرض سيطرة المحتل الكاملة عليه‘‘ داعياً إلى التصدي لها.

وقال المجلس، الذي يعتبر مرجعية دينية مهمة في فلسطين، في بيان، إن «سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعمل على رفع نسبة الوجود اليهودي في القدس، على حساب أهلها الشرعيين، وإحاطتها بالمستوطنات، لمنع التمدد جغرافياً».
وجاء بيان المجلس بعد تقارير حول إعطاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الضوء الأخضر للشروع بتنفيذ مشروع «E1» الذي يشكل غلافا استيطانيا حول القدس، ويسبب اقتحامات متكررة للمسجد الأقصى.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى