أخبارأخبار االسودان

مجلس الشركاء يناقش الرؤية السياسية وأولويات الحكومة ويشدد على استكمال (التشريعي) وبقية الأجهزة

الخرطوم: الطابية
ناقش مجلس شركاء الفترة الانتقالية في الاجتماع الثامن، الذي التأم مساء أمس بالقصر الجمهوري، برئاسة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي، وناقش تفاصيل محاور الرؤية السياسية للانتقال وأولويات الحكومة الانتقالية.
وبحسب تصريحات صحفية لـ (د.مريم الصادق المهدي)، الناطق الرسمي بإسم المجلس، فقد التوافق على موجهات عامة لتكون إطاراَ للحكومة الانتقالية الثانية، لتصاغ على هداها برامج الحكومة، وتنفيذها تحت قيادة وإشراف رئيس مجلس الوزراء.
وأشارت الناطق الرسمي إلى أن المجلس أكد على الالتزام بمواعيد إكمال أجهزة الحكم الانتقالي وعلى رأسها المجلس التشريعي القيّم على مراقبة أداء الحكومة وإصدار التشريعات التي تكفل حسن آداء مهام الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطي وتحقيق السلام الشامل وأضافت أن الاجتماع شرع في مناقشة تقرير لجنة تحديد وتصنيف الولايات، التي حددت المعايير وصنفت بموجبها الولايات، بجانب تسمية ولايات السلام، والتوصيات بشأن معايير إختيار الوالي أو الوالية.
وقالت مريم إن النقاش خلال الاجتماع بأنه كان شفافاً، وتقرر استكماله في اجتماع يعقد غداً الأربعاء للخروج برؤى متماسكة ومجمع عليها.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق