أخبارأخبار االسودانرياضة

قرار من وزيرة الشباب والرياضة بحل 8 اتحادات رياضية

الخرطوم: الطابية
أصدرت وزيرة الشباب والرياضة ولاء عصام البوشي قرارات بحل ثمانية اتحادات رياضية، معتبرة أنها اتحادات لا نشاط فعلي لها، ولا وجود قانوني لها، موضحة تلك القرارات صدرت بناء على تقارير لجان التفتيش التابعة للمفوضية الوطنية لهيئات الشباب والرياضة.
وشمل القرار الاتحادات التالية: الاتحاد الرياضي النسوي، والاتحاد الرياضي السوداني لكرة السرعة، والاتحاد الرياضي السوداني لـ (الكيك بوكسنج)، والاتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم لذوي الإعاقة، والاتحاد الرياضي السوداني للتربية البدنية والرياضية، والاتحاد الرياضي للشنجي ماسو، والاتحاد الرياضي السوداني للرياضات الجوية، والاتحاد الرياضي السوداني للجوجوستو.
وقالت البوشي في منشور على حسابها بفيس بوك، إن القرارات صدرت بعد الوقوف على تقرير المفوضية الوطنية لهيئات الشباب والرياضة والتي واصلت رحلة تفتيش الاتحادات والهيئات. وكشفت أن هناك مجموعة كبيرة من الاتحادات موجودة (اسماً) لكنها بلا أي نشاط فعلي أو ملموس وبعضها بلا مقار أو عناوين، كما أن بعضها فشلت لسنوات في عقد جمعية عمومية أو عمل نظام أساسي دائم أو تكوين مجلس إدارة ومجالس ولاية.
وقالت البوشي القاسم المشترك بين الاتحادات التي أصدرنا قرارات بحلها، فشل تلك الاتحادات في تحقيق الأهداف المنصوص عليها والتي انشأت من أجلها.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق