أخبارأخبار االسودانرياضة

رغم الاستهجان الذي لقيه الموسم الأول..دوري كرة القدم النسائية يعاود الانطلاق بالأبيض

الأبيض: الطابية

افتتحت عصر أمس الموسم الثاني من دوري كرة القدم السوداني للسيدات موسم 2020-2021، بمدينة الأبيض، وسط حضور رسمي من حكومة ولاية شمال كردفان، ممثلاً في الوالي فضل الله محمد علي، وعدد من أعضاء حكومته، بجانب الاتحاد المحلي بالأبيض والاتحاد السوداني لكرة القدم.
وأكد الفاتح باني، باني نائب الرئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات، في كلمته خلال حفل الافتتاح أن الاتحاد يمضي قدما في دعم نشاط كرة القدم للسيدات، وأن النشاط يمثل أهمية كبيرة بالنسبة للاتحاد، وأشار إلى أن كل الخبراء والمهتمين باللعبة ينظرون إلى كرة قدم السيدات على أن لها مستقبل كبير.
فيما لفتت رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات الأستاذة ميرفت حسين، إلى أن اختيار (الأبيض)، لاستضافة الافتتاح، كان لأسباب عديدة منها الدور الكبير الذي لعبته الأبيض في الموسم الأول من الدوري والمشاركة الفاعلة.
ولقي الموسم الأول من دوري كرة القدم النسائية، الذي انطلق في أكتوبر من العام الماضي 2019 رفضاً واسعاً، كان ظهور النساء بالزي الرياضي الكامل في ميدان شعبي وأمام أعداد كبيرة من المواطنين إلى محل استهجان سخط وغضب واسع من مختلف قطاعات المجتمع، واشترط علماء دين ممارسة المرأة للرياضة في الأماكن المغلقة ووسط النساء فقط مع ستر العورة.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق