أخبارأخبار االسودان

غرفة البصات السفرية ترفع قيمة التعرفة للولايات بنسبة 63% وتطالب بإسقاط الضريبة

الخرطوم : الطابية
أعلنت غرفة البصات السفرية عن زيادة قيمة التعرفة للولايات بنسبة 63%، معللة ذلك بالزيادة التي طرأت على أسعار الوقود، بعد تطبيق سياسة التحرير، محملة الدولة مسؤولية الخسائر الكبيرة التي لحقت بالقطاع.
واعتذر نائب رئيس الغرفة معمر عبد الحميد لجميع قطاعات الشعب السوداني عن اضطرارهم لاتخاذ قرار الزيادة، وقال، في تصريح لصحيفة مصادر، إن الغرفة تكبدت خسائر كبيرة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، بسبب الزيادة التي طرأت بعد تحرير الوقود، مشيراً إلى أن الدولة أصبحت لا تهتم بالقطاع، وأضاف “تحملنا طيلة الفترة السابقة عسى ولعل أن تتفهم الدولة و تسعى لوضع الحلول ولكن لا حياة لمن تنادي وبقينا شغالين بالخسارة”.
وأوضح عبد الحميد أن الدولة وعدت بإسقاط الضرائب البالغة 22%، التي تقع بدورها على عاتق المواطن، وفقا لتوصيات المؤتمر ولكن حتى الآن وزارة المالية لم ترد على خطابنا الموجود لديها.
ومنح نائب رئيس الغرفة وزارة المالية مهلة حتى الأسبوع القادم، للجلوس معهم بشأن إلغاء الضريبة، وإلا سيضطرون لإلغائها بأنفسهم، معللاً ذلك بأن الزيادة الموضوعة ليست زيادة أرباح للشركات بل تذهب في زيادة المحروقات بعد أن توقفت الدولة عن دعم القطاع بالجازولين الخدمي.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق